E-Marketing برنامج التسويق الإلكترونى
نظرة عامة على المجال ..لماذا التسويق الإلكترونى ؟
مع الزيادة المستمرة فى عدد مستخدمى الإنترنت خاصة بين قطاعات الشباب ، وفى ظل انتشار مواقع التواصل الاجتماعى وثبوت فعاليتها كأحد أهم الادوات التى تستحوذ على مساحات زمنية ممتدة على مستوى الاستخدام والمتابعة ، يصبح الانترنت أحد أهم وسائل التسويق الحديثة فى عالمنا المعاصر، وتشير الأرقام المستمدة من الدراسات وكذلك واقع الممارسات التسويقية إلى أن عوائد الإعلانات التقليدية على المعلن لم تعد كما هى، ولذك إزداد الانفاق الإعلانى على الانترنت ، بل وأصبحت الاعلانات الرقمية تستحوذ على ما يقرب من ٢٥ % من الحصة السوقية فى قطاعات عديدة تشمل شركات العقا ا رت ، وشركات الهواتف المحمولة ، الملابس والموضة.لذلك لا يمكن لدارسى الإعلام بشكل عام والمهتمين بمجالات الإعلان والتسويق بشكل خاص أن يغفلوا متطلبات السوق أو أن يتجاهلوا اتجاهات الطلب المتزايدة على المتخصصين فى مجال التسويق الإلكترونى . ومن ثم يأتى هذا البرنامج ليقدم رؤية متكاملة على المستوى النظرى والتطبيقى حول مفاهيم التسويق الالكترونى وأساليب تطبيق أدواته المتعددة للترويج لمختلف السلع والخدمات فى السوق .
أهداف البرنامج
إكساب المتدربين القدرة على إعداد خطة تسويقية متكاملة عبر الانترنت
التعرف على أدوات التسويق الإلكترونى وكيفية توظيفها
التسويق عبر مواقع التواصل الإجتماعى
فى التسويق الإلكترونى Linked in وموقع SEO استخدام محركات البحث
محتوى البرنامج
الفرق بين التسويق التقليدى والتسويق الإلكترونى.
مراحل إعداد خطط تسويقية عبر الانترنت
الإعلانات الرقمية ..طبيعتها أنواعها كيفية قياس مساحتها وعوائدها
خطوة بخطوة .. SEO التسويق عبر محركات البحث
الإعلانات الرقمية غير المدفوعها ..تعظيم العوائد الاقتصادية للإنقاق الإعلانى
الخطابات البيعية الإلكترونية والتسويق من خلال القوائم البريدية
مدة البرنامج 20 ساعة تدريبية